القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة التكافل والإستثمار




قص على أحد الاصدقاء قائلا أنه ذهب إلى أحد الديوانيات وأخبروه أنهم أنشأوا صندوقا منذ عشرين سنة وكان عددهم عشرة أشخاص فقط ، وظهرت هذه الفكرة من أحدهم وهو الذي أقترح عليهم بعد أن أصبح كل واحد منهم صاحب عمل أو وظيفة أن يدفع كل واحد منهم مئتان ريال في الشهر فقط لهذا الصندق على أن يقوم هو بإدارة الصندوق ، وعندما يحتاج أي شخص منهم للمال يأخذ منه سلفيه يعيدها على مهل .

كما يقوم مدير الصندوق هذا بالمتاجرة والإستثمار والحصول على الفوائد من خلال هذا الصندوق وبذلك يقوم يتنمية هذا المال وتكثيره والآن قد وصلت قيمة ما يوجد في الصندوق مليون وذلك  ريال خلال عشرون سنة .

فقلت له فعلا أنها فكرة جميلة جمعت بين أمرين التكافل والإستثمار ولو قام الناس بفعل ما فعل هولاء لساعدوا بعضهم البعض واستفادوا من المال الذي يأتي على شكل أرباح من الإستثمار، وتستطع أن تقوم بهذه الفكرة أي مجموعة سواءا من الأصدقاء أوالعائلة أو الأسرة أو الناس مع المحافظة على رأس المال علي أن يدير هذا الصندوق شخص فاهم في إدارة المال والتجارة سواءا كان منهم أو ليس منهم . ودائما في التعاون يكسب الجميع بإذن الله ، أليست هذه فكرة جميلة ، تحياتي لكم وشكرا على المتابعة .

تعليقات