القائمة الرئيسية

الصفحات

قصة الربح من الاحجار الكريمة



يعرف بعض الأصدقاء أشخاصا يتاجرون بالاحجار الكريمة بدون أن يفتحوا لهم محلا خاص بذلك فهم يسافرون من وقت إلى آخر إلى البلدان التي تتوفر فيها أحجار كريمة رخيصة الثمن ومن هذه البلاد سوريا و تركيا و مصر يومان أو ثلاثة أيام أو اكثر بقليل ويشترون تلك الأحجار من خواتيم ومسابيح بثمن رخيص وبكميات تعود عليهم بالمال الوفير وبعض الأحيان يشترون كميات من الحجر الخام ثم يقومون بصياغته وتحويله إلى مسابيح وفصوص خواتيم أو قلادة إلى غير ذلك عند اشهر الصناع والصاغة في مصر أو تركيا بثمن رخيص أو مقبول بحيث يربحون من ذلك اموال كثيرة في النهاية .

وعندما يعودون من السفر يتفقون مع احد محلات الذهب أو الاحجار الكريمة لكي يبيعون لهم هذه الاحجار بالثمن الذي يريدونه وقد تصل الى ثلاثة عشر الف ريال أو اكثر ويأخذ البائع الوسيط صاحب المحل نسبته من هذه الصفقة . الطريقة الثانية  يقوم صاحب الأحجار الكريمة ببيعها على المحل مباشرة ويربح منها ولكن الطريقة الأولى هي الشائعة وهناك  الطريقة الثالثة يقومون فيها ببيع هذه الأحجار بشكل فردي في بعض المجالس فهناك الكثير من الناس يحبون جمع الأحجار الكريمة وأقتنائها .

طبعا عملهم هذا لا يتوقف فهم دائما يذهبون ويبحثون عن الاحجار الكريمة ويجمعونها ويبيعونها بعد ذلك فهم يربحون ولو لم يكونوا يربحون ربحا وفيرا ما تاجروا بالأحجار هنا وهناك وكما يقول اخواننا المصريين الرزق يحب الخفية .

تعليقات

3 تعليقات
إرسال تعليق

إرسال تعليق