القائمة الرئيسية

الصفحات

أجعل الطفل يشعر بقيمة المال



عزيزي الأب عندما تعطي طفلك كل ما يريد من المال سوف لن يشعر بقيمة المال وعندما تضيق عليه وذلك بأن تمنع عنه شراء بعض الألعاب أو الأغراض التي يريدها حينها سوف يشعر  بأنك بخيل وتحب المال أكثر منه . طبعا أنا لا أقصد الطعام والملابس والسكن وهي أشياء واجبه على الأب .

وأنما أقصد الألعاب الزائدة عن الحاجة أو أغراض هامشية ليس لها داعي سيشتريها الطفل فلكي أجعله  يشعر بقيمة المال حتى لا يشتري بغير حساب عليك أن تجعل له مبلغ محدد من المال في كل شهر يحتفظ به في محفظتة ويشتري منه ما يريد من أغراض وألعاب وبتاكيد لن يشتري الطفل ألعاب كل يوم بل سيجمع الطفل الكثير من المال وإذا أراد أن يشتري لعبة أو شئ ما فقل له أن يشتريه من ماله الذي أعطيته أياه  فإذا كان ما يريد شراءه ليس مهم وليس ذا قيمه فانصحه وقل له إذا أشتريته سوف تنقص أموالك  لأن هذه اللعبة كان عندك مثلها أو هي تافه فلا تضيع أموالك يا عزيزي بلا فائدة .

بهذه الطريقة يشعر الطفل بأنه يملك أموالا يتصرف فيها بحرية  كيفما يشاء ولكن بتوجيه منك فإن استجاب لتوجيهك كان بها وإن لم يستجب فأنه سيشتريها من ماله ويشعر بأنه أصبح مسئولا عن ماله  . ولكن إذا كانت اللعبة والحاجة التي يريدها سيشتريها أول مرة فلا داعي لان تتكلم معه وتثنيه عن شرائها ولكن دعه يشتريها من ماله .

تعليقات