القائمة الرئيسية

الصفحات

التسهيلات البنكية في الاسهم


التسهيلات البنكية معناه أن يعطي البنك الذي فيه محفظتك الخاصة بالأسهم مبلغ من المال يساوي ضعف ما هو موجود عندك في المحفظة . أو ما تريده من مبلغ على أن لا يزيد عن ضعف المبلغ الموجود في المحفظة ، فمثلا إذا كان عندك 500 ألف ريال في المحفظة يعطونك تسهيلات 500 ألف أو أقل .

ولكن عليك أن تشتري الأسهم المهمة والقوية ذات العوائد المالية وتظل تربح ما دام السوق بخير ولكن لو تعرض السوق لهزة كبيرة وجعلت الكثير من الأسهم تنخفض أكثر من 50% من قيمتها يتصلون عليك لكي تدعم المحفظة بالمال وإذا لم تستطع باعوا جميع الأسهم واستعادوا أموالهم والفوائد المترتبة على ذلك .

وإذا لم يستطع البنك استعادة أمواله رغم بيعه للأسهم يظل العميل مديون لهم ويسدد ما عليه من مال بالتقسيط إلى أيسترجعوا جميع موالهم والفوائد أيضا ، وتعتبر هذه الحركة مغامرة إما أن تجعلك غنيا وإما أن تذهب في خبر كان ، وأنا أعرف كثير من الذين أخذوا تسهيلات وجميعهم خسروا وأصبحوا مديونين للبنك ويسددون ما عليهم إلى الآن .

وقد سمعت في الفترة الأخيرة أن بعض الناس أخذوا تسهيلات من البنك للاكتتاب في سهم البنك الاهلي وقد أخذوا أسهم بالآلاف وباعها البنك بعد نسبتين على ما سمعت وقد ربحوا من ذلك الأموال الكثيرة. ويبدو أن الفكرة تصلح في الاكتتاب لأن هذه الأسهم سوف ترتفع بنسبة 95 % . وفي النهاية الأمر يعود إلى استعدادك وتقبلك لهذه الفكرة وما يترتب عليها .

تعليقات

تعليقان (2)
إرسال تعليق
  1. Sands Casino: A Unique Online Gaming Experience
    xpressbet, xpressbet, 온카지노 xpressbet, xpressbet, xpressbet, xpressbet, xpressbet, 샌즈카지노 xpressbet, 바카라사이트 xpressbet, xpressbet.

    ردحذف

إرسال تعليق